The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



لتقليل التعرض للمبيدات الحشرية يمكن أن نستهلك ثمار الموسم التي هي أكثر مقاومة والتي تتطلب رش أقل وكذلك هناك محاصيل التي من خلال غسلها بالماء والصابون يمكن بشكل جزئي إزالة المبيدات التي فيها. يمكن تقشير الجزر، البطاطا والموز، وبالتالي التقليل من كمية بقايا المبيدات.

يتم زراعة الأطعمة العضوية باستخدام الأسمدة العضوية التي تحافظ على البيئة.

أن التعرض المطول لبعض المبيدات الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض

يمكن الحصول على مجموعة متنوعة من الأغذية العضوية، مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان والبيض والعسل، حتى بعض الأطعمة المصنَّعة قد تحتوي على نسبة صغيرة من المكوِّنات غير العضوية، ولكنَّها تحمل علامة الطعام العضوي.

يحتوي الغذاء العادي على المواد الكيميائية الصناعية ويتم زراعته بطرق تقليدية قد

ظروف نمط الحياة الصحي وإمكانية الخروج إلى الأماكن المفتوحة

على الرغم من أنّ المنتجات العضويّةَ صحيّةٌ بشكلٍ عام، إلّا أنّ بعض المنتجات العضوية تتكوّن من أطعمةٍ مُعالجةٍ ذات محتوىً عالٍ من السعرات الحرارية، والسكر، بالإضافة إلى الملح، والدهون المُضافة؛ ومن الأمثلة على هذه الأطعمة: رقائق البطاطس العضوية، والكوكيز العضوي، إلى جانب المشروبات الغازية، والآيس كريم، والتي تُباع في المحلات التجارية للأغذية.[١٦]

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

الأغذية العضوية هي التي يتم إنتاجها بدون عناصر كيميائية خلال عملية النمو مثل الأسمدة الاصطناعية والمبيدات الكيميائية ومبيدات الفطريات ومبيدات الأعشاب ومبيدات اليرقات وغيرها.. ومن دون إضافة مواد كيميائية مثل الألوان والمحليات الاصطناعية والمواد نور الامارات الحافظة والمثبتات والمستحلبات أو الإشعاعات خلال عملية الإنتاج.

تشير بعض البيانات إلى احتمالية وجود فوائد صحية للأغذية العضوية مقارنة بالأغذية المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

وبالتالي تزداد الآثار الإيجابية لمضادات الأكسدة في المنتجات الغذائية، والتي تشمل الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، والشيخوخة المبكرة.

الغذاء العضوي، يمكنك دعم المزارعين والشركات التي تتبنى ممارسات زراعية مستدامة

الطعام العضوي ألذ في المذاق بكثير من الطعام والأغذية التقليدية التي تحتوي علي مبيدات حشرية ومواد هرمونية.

Report this wiki page