Everything about زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



يميل الوزن إلى التغير فإمّا أن يزيد أو ينقص عدة غرامات، ويعتمد ذلك على كمية الطعام المتناولة وطبيعة هرمونات الجسم وكمية السوائل المحتبسة خصوصًا عند النساء، ويمكن أن تزيد الكتلة العضلية بنفس وقت نقصان الدهون مما يسبب عدم نزول الوزن أو زيادته قليلًا ويعد أمرًا شائعًا عند بداية ممارسة الرياضة.[١]

وممّا ذُكر سابقاً فإنّه يجب على الشخص توقُّع وجود بعض الصعوبات خلال فترة زيادة الوزن، ففي بعض الأحيان يمكن أن يُرغم الشخص نفسه على تناول الطعام حتى في حال الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ عملية زيادة الوزن تتطلب صبراً ووقتاً طويلاً، وفي حال الرغبة باستمرار عملية زيادة الوزن فإنّه يجب على الشخص أن يستمر في ذلك على المدى الطويل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟ ما الذي ترغبه منا لتحسين المحتوى الطبي؟

الحالات الطبية: مثل تلك التي ذكرناها أعلاه من قصور الغدة الدرقية، ومتلازمة كوشينغ ومقاومة الإنسولين وغيرها.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

للمساعدة في معالجة النحافة يحب القضاء على المسببات والعمل على إزالة ومعالجة الأسباب المرضية المؤدية للنحافة كفقر الدم، أو كعدم امتصاص المواد الغذائية، أو وجود خلل في الغدة الدرقية أو الغدة النخامية، أو سوء التغذية، وذلك عن طريق التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب النحافة وعلاجها وبعدها يأتي الدور العلاجي بالتغذية.

تمت الكتابة بواسطة: ساجدة أبو صوي آخر تحديث: ١٩:١٤ ، ٧ فبراير ٢٠١٧ ذات صلة سبب زيادة الوزن دون أكل

يفضل تناول وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من وجبات كبيرة وقليلة فمثلاً يحتاج النحيف إلى ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات صغيرة (سناك).

ويمكن لبعض العادات الغذائية أن تساعد في زيادة الوزن بسرعة وزيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم خلال اليوم، مثل:

تناول الأطعمة المتنوعة العالية بالسعرات الحرارية: من الضروري التنويع في تناول الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الحصول على ما يكفي من الطاقة لاكتساب الوزن، والبروتين لإصلاح خلايا الجسم وبناء العضلات، إضافةً إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة العامة.[٩]

يمكن أن يساعدك الالتزام بجدول لزيادة الوزن مجرب به مصادر البروتين مثل البيض والجبن والزبادي والمكسرات على الشعور بالشبع والرضا حتى الصباح.

ويعد النظام الغذائي من أهم السُبل التي تجعلنا نحافظ على صحتنا والوزن المناسب لنا.

ممارسة الرياضة بانتظام، كون الرياضة تقوي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون كما أنها تفتح الشهية، وتقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

تنتج السمنة غالبًا عن مزيج نون من الأسباب والعوامل المساهمة:

Report this wiki page